السعودية| وزارة الطاقة السعودية تكشف عن اكتشافات غازية جديدة في تلك المنطقة بالمملكة

السعودية
كتب بواسطة: مروى النجار | نشر في 

تم الإعلان من قبل وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية عن العثور على مصادر جديدة للغاز، هذا التطور المهم جاء من خلال الإعلان الأخير لشركة أرامكو السعودية الحكومية، حيث أشارت إلى اكتشافها لحقلين جديدين للغاز. 

هذه النتائج الجديدة تعد بالخير لاقتصاد المملكة، حسب ما أعلنته وزارة الطاقة، وقد تم التصريح أيضًا بمواقع الحقول الجديدة، حيث يقع الحقل الأول في المنطقة الشرقية، بينما يقع الحقل الثاني في الصحراء الموجودة في الربع الخالي.


إقرأ ايضاً:فاجعة جديدة تسيطر على عالم الفن | شاهد تفاصيل وفاة أشرف عبد الغفور في حادث سير..بعد انفصاله عن "هبة الحسين" أغنية "ردي" تريند اليوم على تويتر و"عايض يوسف" يُعلقبعباءة لون السماء وتاتو | الظهور الأول لـ "ميعاد العسيري" في برنامج نشرة الصياهد - فيديوالفرصة حانت للاستثمار.. الذهب في السعودية يقفز قفزة عالية بعد استقرار 3 أيام

وزارة الطاقة في السعودية أكدت اكتشاف آبار غاز جديدة، وبينت الدور الذي تلعبه شركة أرامكو في هذا السياق، بعد الإعلان عن الحقول الجديدة، أعلنت الشركة عن تفاصيل الإنتاج المتوقع.

تشمل هذه الإنتاجية تدفق غاز كبير من الحقل الموجود في صحراء الربع الخالي، وتحديداً من بئر حنيفة في الحيران، بمعدل 30 مليون قدم مكعبة يومياً، بالإضافة إلى 1600 برميل من المكثفات، كما تم الإعلان عن تدفق غاز من الحقل الثاني في المنطقة الشرقية بمعدل يصل إلى 3.1 مليون قدم مكعبة يومياً، هذا الاكتشاف يعد من أبرز الإنجازات الحديثة لشركة الغاز في المملكة.

الحقل الثاني المكتشف في المنطقة الشرقية من السعودية يسمى حقل المحاكيك. يتم التنقيب فيه عن الغاز بمعدل يقارب 0.85 مليون قدم مكعبة يومياً، بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على خمسة حقول أخرى في مناطق مختلفة، والأكثر شهرة هو خزان الجلة، الذي ينتج حوالي 46 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير