اسعار النفط تقفز ما هو التأثير على السعودية والمقيمين فيها؟

اسعار النفط ترتفع وتعزز المالية السعودية
كتب بواسطة: مبارك بن سعيد | نشر في 

اغلقت اسعار النفط مرتفعة في الاسواق العالمية نهاية الاسبوع يوم امس الجمعة عند مستوى مرتفع بعد اعلان السعودية تمديد الخفض الطوعي لمدة شهر وانتعاش الآمال بارتفاع الطلب العالمي على النفط.

واغلق سعر برميل برميل على 86.15 دولاراً للبرميل وبذلك يعود سعر النفط الى مستويات شهر ابريل 2023 بعد تراجع استمر لأشهر هوت خلاله الأسعار الى ادنى من 70 دولاراً للبرميل.


إقرأ ايضاً:الفرصة حانت للاستثمار.. الذهب في السعودية يقفز قفزة عالية بعد استقرار 3 أيام"الصحة العامة" تنصح بعدم السفر إلى هذه الدول.. ما هو السبب؟؟في مشهد سريالي يدعو للدهشة.. غيوم وسحب في سماء السعودية وهذه حالة الطقس اليومبين طرفة عين وانتباهاتها! قفزة هائلة في سعر الذهب اليوم في مصر

هذا الارتفاع في اسعار النفط من شأنه ان يعزز مكاسب الدول المصدرة للنفط وخاصة السعودية وزيادة المدخولات المالية للبلد، ومن شأن هذا ان يشجع الحكومة السعودية على زيادة الانفاق وخاصة على المشاريع الكبيرة والاستراتيجية وانتعاش السوق السعودي وزيادة الطلب على العمالة والموظفين وارتفاع الرواتب.

كما ان عائدات النفط العالية ستعزز الميزانية السعودية وستؤدي الى تقليل عجز الميزانية السعودية ويمكن ان تحقق فاذضاً كبيراً في حال استمرت اسعار النفط بهذا الارتفاع حتى نهاية العام الحالي في حين تشير التوقعات الى ان سعر برميل نفط برنت سيصل الى 100$ نهاية العام.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | هئية التحرير